عُشـــاق الحيــاة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نحن الذين نبحث عن السعـادة ونحـاول أن نصنعها لنهديها للجميع


3 مشترك

    ؛؛؛ قيثارة عازف ؛؛؛

    السفـــ13ـــير
    السفـــ13ـــير
    مشرف المنتديات الادبية
    مشرف المنتديات الادبية


    عدد الرسائل : 351
    العمر : 49
    رقم العضوية : 9
    الدولة : ؛؛؛ قيثارة عازف ؛؛؛ Mauritania
    حالتي : ؛؛؛ قيثارة عازف ؛؛؛ Devious

    :ve: ؛؛؛ قيثارة عازف ؛؛؛

    مُساهمة من طرف السفـــ13ـــير الأربعاء فبراير 13, 2008 4:04 am

    قيثارة عازف




    ؛؛؛ قيثارة عازف ؛؛؛ 6171uy1



    لحني الأجمل .. موسيقاي الكلاسيكيه .. قيثارتي الشجيه .. سكسفوني الرائع .. كورنيتي الغني .. مزماري الصديق .. أحبك

    كتبتك نوته موسيقيه على مدرج ذو ثلاثة أوكتافات .. أعزفك بالحب صعوداً وهبوطاً , بكل علامات تحويلك .. بل وبأنعم ما يكون من رقة عازف متمكن .. فتقبلي عزفي الذي يعلن إحترافه عبر سيمفونيتك الفورتيسمو

    مازورتي البيانسمو .. سكتتي الطويلة .. التريو الأروع .. أنتي الأوبرا في جلالها .. أنتي القاعة أنتي العازف أنتي الحضور .. أنتي الآله .. أنتي باخ وموزارت .. أنتي المقطوعه .. أنتي الحفل الساهر





    ؛؛؛ قيثارة عازف ؛؛؛ 030cf3




    أي كرشيندو يريد أن يصرخ بك .. أي تيمبو وأي ليستسيو تيمبو يريد أن يثير لحنك المثير .. بكل اللجرو أنطلق بك , بل بريسيتو .. لا لا .. بل بريستسيمو أنطلق .. لأصل لآخر مقطوعتي لأعود لك من جديد

    أنتي الفلوت أنتي البيكلو أنتي السوبرانو الذي أعشقه .. أنتي الأبوة والفاجوت التام الطبقات .. أنتي ألطو سكسفون وأغنيتي والضرب المضاد

    أنتي المقام وأنتي البسط والوزن والتوافق .. فسحر إيقاعك سيعرفه نفخي ..

    حياتي بدونك كلها نتورال .. لكن وجودك داخلها أضاف الكثير الكثير من البيمولات والديزات





    ؛؛؛ قيثارة عازف ؛؛؛ Brm58963kf7




    كانوني الحالم .. أيها الجاز .. أذكرك دائماً
    كون موتو .. جيو كوزو .. ريليجيوزو .. سمبليتشي .. كون دو لوري .. دو لو روزو .. دراماتيكو .. مايستوزو .. جراز يوزو .. اجيتاتو .. جليساندو .. ريزولوتو .. اسبريسيفو

    حتى وأنا تريستامنتي .. أذكرك
    كون انيماتو ..اباسيو ناتو .. دليكاتو .. بل أذكرك دولتشي .. بل دولتشيسيمو .. كون جوستو .. اموروزو

    وعندما أكون فوريوزو .. لا أذكرك داخلي إلا
    كالاماتو .. و ترانكويلو .. فأنتي رغم الــ ليجاتو والــ ليجاتيسيمو والــ ميستير يوزو .... تظلي داخلي جرافي


    انتي بداخلي تسري كاليجرو .. فيفاتشي و فيفو فيلوتشي .. هذه حقيقتك عزيزتي





    ؛؛؛ قيثارة عازف ؛؛؛ 6171uy1




    وما زالت نوتي تحمل لك أكثر من لحن وأكثر من مقطوعة موسيقية أو مارش أتطلع بأن أصل به إلى أوبرا عايدة

    فكوني قيثارتي





    أتمنى قبول عزفي المنفرد
    عبدالله العبدلي
    السفـــ13ـــير
    السفـــ13ـــير
    مشرف المنتديات الادبية
    مشرف المنتديات الادبية


    عدد الرسائل : 351
    العمر : 49
    رقم العضوية : 9
    الدولة : ؛؛؛ قيثارة عازف ؛؛؛ Mauritania
    حالتي : ؛؛؛ قيثارة عازف ؛؛؛ Devious

    :ve: رد: ؛؛؛ قيثارة عازف ؛؛؛

    مُساهمة من طرف السفـــ13ـــير الأربعاء فبراير 13, 2008 4:18 am

    المصطلحات الموسيقية الإيطالية ومعانيها :-







    (1) قيثارتي .. قيثارة .. آله وترية وتعتبر من أقدم الآت الموسيقية على الإطلاق
    (2) سكسفوني .. سكسفون .. تعتبر من آلات الريش تعتمد على النفخ .. والسكسفون تمثل عدة آلات من أهمها ( سكس آلطو , سكس بريتون , سكس تينور )
    (3) كورنيتي .. كورنيت .. آله نحاسيه شبيهه بالبوق تعتمد على النفخ .. وتسمى سلطان الموسيقى نظيراً لقوتها
    (4) مزماري .. مزمار .. آله قديمة ذات نغم خاص تستخدم مع العزف الجماعي وأيضاً المنفرد .. والرعاة رعاة الغنم يستخدمونها للترفيه عن أنفسهم
    (5) نوته .. هي الورقة التي تكتب عليها الحروف أو الرموز الموسيقية
    (6) مدرج .. هي الخطوط والمسافات التي توضع عليها الحروف والرموز الموسيقية .. شبيهه بالدفتر الإنجليزي .. وتتكون من 5 خطوط وأربع مسافات
    (7) أوكتافات .. هي المدى الذي تستطيع كل آله الوصول إليها .. من القرار إلى أعلى صوت
    (Cool سنفونيتك .. سيمفونيه .. هي عبارة عن معزوفات آليه جماعية ظهرت في القرن السابع عشر وتتضمن معنى حسياً معيناً
    (9) الفورتيسمو .. الأداء بكثير من الشدة
    (10) مازورتي .. المازورة .. التي تحتوي عدد معين من الرموز
    (11) البيانيسمو .. الأداء بكثير من النعومة
    (12) سكتتي .. هي الفترة الزمنية التي تستوجب الصمت
    (13) التريو .. ودائما ما يكون في آخر المقطوعة أو المارش .. ويكون أنعم مافي المارش
    (14) الأوبرا .. مسرحيات غنائية ظهرت في القرن السادس عشر
    (15) باخ وموزارت .. أحد أشهر المؤلفين الموسيقيين في العالم وأصحاب أعمال كبيرة في هذا الفن
    (16) المقطوعة ..وهي وصلة موسيقية
    (17) كريشيندو .. من النعومة إلى الشدة
    (18) تيمبو .. الحركة الأصلية
    (19) ليستيسيو تيمبو .. الرجوع للحركة الأصلية
    (20) اللجرو .. الأداء بعجلة وبفرح
    (21) بريسيتو .. أداء سريع جداًُ
    (22) بريستسيمو .. الأداء بمنتهى السرعة
    (23) الفلوت .. آله نحاسيه
    (24) البيكلو .. آله خشبيه
    (25) السوبرانو .. منطقة الأصوات الحادة .. وتمثل بالأصوات النسائية
    (26) الأبوة .. آله نحاسية
    (27) الفاجوت .. آله خشبيه
    (28) الطبقات .. المساحات الصوتية التي يمكن للعازف الأداء من خلالها كل على حسب آلته
    (29) ألطو سكسفون .. نوع من أنواع آلات الريش .. من فئة السكسفون
    (30) الضرب المضاد .. أحد أنواع الضروب في العزف
    (31) المقام .. الرقم الاعلى
    (32) البسط .. الرقم الاسفل
    (33) الوزن .. عبارة عن رقمين يعلو أحدهما الآخر .. الأعلى يحتوي المساحة الزمنية للمازورة , الأسفل نوع الحروف والرموز الموسيقية
    (34) التوافق .. أحد الإصطلاحات الموسيقة في كيفية الاداء
    (35) نفخي .. كنايه عن كيفية العزف .. بالذات النحاسية وبعض الآلات الخشبية
    (36) نتورال = البيكار .. وهي طبيعة الصوت وأصله
    (37) البيمولات .. انخفاض صوت الموسيقى عن صوته الطبيعي بدرجه واحده وتسمى تون
    (38) الديزات .. ارتفاع صوت الموسيقى عن صوته الطبيعي بدرجه واحده وتسمى تون
    (39) كانوني .. آله وترية معروفة عند العرب بالذات
    (40) الجاز .. ضرب من ضروب الموسيقى .. وهي مشهورة عالمياً .. وتسمى موسيقى الجاز
    (41) كون موتو .. الأداء بإنتعاش
    (42) جيو كوزو .. الأداء بإبتهاج
    (43) ريليجيوزو .. الأداء بخشوع
    (44) سمبليتشي .. الأداء ببساطه
    (45) كون دو لوري .. الأداء بحزن
    (46) دو لو روزو .. الأداء بتألم
    (47) دراماتيكو .. الأداء بلوعه
    (48) مايستوزو ..الأداء بجلال
    (49) جراز يوزو .. الأداء برشاقه
    (50) اجيتاتو .. الأداء بنشوه
    (51) جليساندو .. الأداء بإنزلاق
    (52) ريزولوتو .. الأداء بتصميم
    (53) اسبريسيفو .. الأداء بحيويه
    (54) تريستامنتي .. الأداء بكئابه
    (55) كون انيماتو .. الأداء بروح
    (56) اباسيو ناتو .. الأداء بشغف
    (57) دليكاتو .. الأداء برقة
    (58) دولتشي .. الأداء بعذوبه
    (59) دولتشيسيمو .. الأداء بمنتهى العذوبه
    (60) كون جوستو .. الأداء بتذوق
    (61) اموروزو .. الأداء بحب ووله
    (62) فوريوزو .. الأداء بإنفعال
    (63) كالاماتو .. الأداء بهدوء
    (64) ترانكويلو .. الأداء بمنتهى الهدوء
    (65) ليجاتو .. الأداء بتزاحم الأصوات
    (66) ليجاتيسيمو .. الأداء بتزاحم أكثر
    (67) ميستير يوزو .. الأداء بغموض
    (68) جرافي .. الأداء بوقار
    (69) الليجرو .. الأداء بخفه
    (70) فيفاتشي .. الأداء بسرعه وحيويه
    (71) فيفو فيلوتشي .. الأداء بأكثر سرعه
    (72) مارش .. هي المقطوعة التي يمكن السير عليها في أرض الميدان .. خاصة بالعسكريين والطلبة
    (73) أوبرا عايدة .. مقطوعة أو معزوفة جميلة جداً





    أتمنى تنال ذائقتكم الفنية
    M.A
    M.A
    المدير العام

    المدير العام


    عدد الرسائل : 1255
    العمر : 40
    رقم العضوية : 1
    الدولة : ؛؛؛ قيثارة عازف ؛؛؛ Saudi-Arabia
    حالتي : ؛؛؛ قيثارة عازف ؛؛؛ Awake

    :ve: رد: ؛؛؛ قيثارة عازف ؛؛؛

    مُساهمة من طرف M.A الخميس فبراير 14, 2008 12:36 am

    كلمات رائعة

    لحن متناغم

    موسيقى بيناسيمو

    وأنها حقا دولتشي

    ...:::..السفــ13ـــير..:::...

    لك كل التحايا

    وأخفاض القبعات

    دليل على أبداعك

    تقبل مروري
    ودعواتي لك بالجنة
    نايس لايف
    نايس لايف
    أميـــر العــشق
    أميـــر العــشق


    عدد الرسائل : 570
    العمر : 37
    العمل/الترفيه : طالبه
    رقم العضوية : 7
    الدولة : ؛؛؛ قيثارة عازف ؛؛؛ Mauritania
    حالتي : ؛؛؛ قيثارة عازف ؛؛؛ Empty

    :ve: رد: ؛؛؛ قيثارة عازف ؛؛؛

    مُساهمة من طرف نايس لايف الجمعة فبراير 15, 2008 7:38 pm

    حقاً ياله من عزف ..

    أنه يثير الأشجان ..

    من جماله وإتقانه ..

    وهذا ليس بغريب من شخص مثلك

    سلمت أناملك على الابداع

    لك مني جزيل الشكر

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 25, 2024 4:42 pm